From the occupied Egyptian territories


الديمقراطية: هي شكل من أشكال التنظيم السياسي الذي يجعل الناس من خلال توافق الآراء (الديمقراطية التوافقية)، الاستفتاء المباشر (الديمقراطية المباشرة)، أو الممثلين المنتخبين (الديمقراطية التمثيلية) ممارسة رقابة متساوية على مدى المسائل التي تؤثر على مصالحهم.

على الرغم من عدم وجود تعريف معين مقبول عالميا للديمقراطية تم تحديد المساواة والحرية على انها أهم خصائص الديمقراطية منذ العصور القديمة.

وتنعكس هذه المبادئ في ان جميع المواطنين على قدم المساواة  أمام القانون و متساوون في فرص الوصول للسلطة

وهناك عدة أنواع من الديمقراطية، والبعض منها يوفر تمثيل أفضل والمزيد من الحريات لمواطنيها عن غيرها

ومع ذلك، إذا لم يتم أي تشريع الديمقراطية بعناية — من خلال استخدام التوازن لتفادي التوزيع غير المتكافئ للقوة السياسية ، مثل فصل السلطات، ويمكن بعد ذلك ان يراكم فرع من النظام السلطة ، وبالتالي يصبح النظام غير ديمقراطي.

حكم الأغلبية عادة  ما يوصف بأنها سمة من سمات الديمقراطية، ولكن من دون الحماية الحكومية أو الدستورية للحريات الفردية، فمن الممكن للاقلية ان تضطهد من قبل “طغيان الأغلبية

انتخابات تنافسية عادلة من الناحيتين الموضوعية والإجرائية هي جزء اساسي من الديمقراطية التمثيلة ” النموذجية

علاوة على ذلك، حرية التعبير السياسي وحرية التعبير، وحرية الصحافة تعتبر أمرا أساسيا بحيث يكون المواطنين على اطلاع  وقادرين على التصويت في مصالحهم الشخصية

السيادة الشعبية أو سيادة الشعب هو الاعتقاد الذي تم إنشاؤه في شرعيةالدولة وفقا لارادة أو موافقة من شعبها ، والذين هم مصدر كل السلطة السياسية.

كثير من الناس يستخدم مصطلح الديمقراطية كاختصار ل الديمقراطية اليبرالية والتي قد تتضمن عناصر إضافية مثل التعددية السياسية المساواة أمام القانون, الحق في تقديم التماس(الحق في تقديم التماس للحكومة  هو الحق في تقديم شكوى، أو طلب المساعدة من الحكومة، دون خوف من العقاب أو الانتقام),احترام الحكومة لكافة الحقوق القانونية المستحقة للشخص بموجب القانون,الحريات المدنية,حقوق الإنسان,  وعناصر المجتمع المدني التي ليس لها علاقة بالحكومة.

 

 

Have any thoughts to share?